آخر 10 مشاركات : ذكريات (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1016 - الوقت: 01:30 AM - التاريخ: 06-16-2026)           »          تحديث صفحه الخريجين (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 20308 - الوقت: 09:06 PM - التاريخ: 09-22-2025)           »          تحديث المنتديات قريبا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19653 - الوقت: 08:52 PM - التاريخ: 09-22-2025)           »          سبتمبر 2007م أعوام من النجاح والتواصل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6 - المشاهدات : 54569 - الوقت: 12:31 PM - التاريخ: 05-04-2025)           »          ما أقساك يا وطني!!! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 40 - المشاهدات : 112281 - الوقت: 11:14 AM - التاريخ: 04-09-2025)           »          فاتورة منتديات ابوفروع للجهة المستضيفة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 90146 - الوقت: 09:37 PM - التاريخ: 12-05-2023)           »          تحديث خريجي ابوفروع بالجامعات والمعاهد والدراسات العليا والكليات العسكرية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 97344 - الوقت: 06:27 AM - التاريخ: 12-23-2022)           »          عودا حميدا وترحيب بالاخ دفع الله الزين يوسف (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 101508 - الوقت: 05:03 AM - التاريخ: 11-09-2022)           »          التسجيل متاح في منتديات ابوفروع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 90921 - الوقت: 04:53 AM - التاريخ: 11-09-2022)           »          عزاء (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 98941 - الوقت: 10:13 PM - التاريخ: 04-20-2022)

العودة   :::: منتديات أبو فروع :::: > - ——( ¦ ¦ ¦ ¦ الساحة العامة ¦ ¦ ¦ ¦ )—— - > منتدى الحوار العام


حواء السودانية ما لها وما عليها

منتدى الحوار العام


حواء السودانية ما لها وما عليها

رفيقي العجوز الفاتح بن عبد الله شكرا علي المرور بخصوص الحواء حقتنا موضوعها يطول ولكن اظن حتي لفظة العولمة لم ولن يسمعن بها سوف اقوم باخذك في سياحة قصيرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-12-2011, 05:54 PM   #1

عضو مميز

a bdalsalam.A.Abdullah غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 139

افتراضي حواء السودان

رفيقي العجوز
الفاتح بن عبد الله شكرا علي المرور
بخصوص الحواء حقتنا موضوعها يطول ولكن اظن حتي لفظة العولمة لم ولن يسمعن بها سوف اقوم باخذك في سياحة قصيرة في حلتنا الجميلة .........
في ذات المرات كان هنالك ماتم ومشينا انا وحاتم محمد دفع الله لبيت العذاء وهالني ما رايت هنالك رجال من الحلة لم يوفروا دمعة لبكرة وكان دمعهم سخيا ولهم طريقة حكرا عليهم في اساليب البكاء فهم يستقبلون اي حائط ويسندون وجوههم اليه ثم يبداون في البكاء وهاك ياجعير قلت لحاتم ان هؤلاء القوم ذوي عاطفة جياشة واحاسيس مرهفة وحاتم طبعا رجل سريع البديهة والطرفة تجري علي لسانه فقال لي لا عاطفة جياشة ولا بطيخ انا اعلم بهذه القبيلة هولاء ليبكون لاي شي الا لانهم مقهورون من نسائهم فما يسمع احدهم بماتم الا ويشد رحاله لينفس عن نفسه .
فياخي المرأة عندنا بخيلة بعواطفها مش عارف السر في ذلك لانو من اول لفة ممكن تنسي اي جميل قدمته لها .


p,hx hgs,]hk








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-12-2011, 08:12 PM   #2

أمين المنتدى

الفاتح عبدالله أحمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 362

افتراضي

عبدالسلام
طرحك دا في تصنيفي بعتبرو من القضايا المثيرة للجدل ومن ذوات الهموم والغموم (وشد حيلك معاي)
أول شئ: أقوم أحدد أشياء حواء حقتنا حسب ما فهمت من كلامك أعلاه وإذا غلط قول لي غلط
1- إنعدام عبارة الود وبخل العواطف.
2- عدم التجمل في البيت.
3- مدوامة النكد المنغص للعيش.
4- إحتكارالزوج أو الملكية الحصرية للزوج.
5- قهر النساء للرجال. (دى قوية شديد والله مع كامل تضامني مع الرجال المقهورين حد البكاء)
6- نكران الجميل والمعروف.
7- عدم التطور.

ثاني شىء: الهجوم الكاسح دا انتا مستهدف بيهو حبوباتنا وأمهاتنا وأخواتنا وخالاتنا وعماتنا وبناتنا وزوجاتنا في تعاملن مع أزواجهن.
ثالث شي: أها انا هنا بختبر إدعاءاتى معاك لعدم المعرفة وطبعا الواحد راسو مشطوب من زمان وليوم الليلة من قصة طرد امنا حواء وأبونا أدم من الجنة وهبوطهم للأرض وأن بعضهم لبعض عدو ومعاهم الشيطان والذي يقال في بعض الأمثال بأنه أبتلع أمرأة ألا أنه لم يستطيع هضمها؛ وأن الشيطان تكفيه عشرين ساعة ليضل أو يخدع رجلاً بينما المرأة تكفيها ساعة واحدة لتضل أو تخدع عشرة رجال...لذلك أؤمن بان السير في هذه الحياة برفقة أمراة كالسير فى طريق ملئ بالألغام قابل للإنفجار في اي لحظة لذلك أعتقد بأنه الأمتحان الأخلاقى والإنساني لنا بنى أدم.. في دنيانا.
حوووته اضحك الله سنك.. لو باريت كلام خالك دا وترفس الحمير ما ظنيت.... تتزوج







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump


الساعة الآن 02:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
التسجيل